الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب - السودان

شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب،يمكن التعريف بأنها شهادة اعتراف بقدرات حامل الشهادة وإمكانياته باستخدام الحاسوب ومهاراته الأساسية بكل كفاءة وفاعلية، وتتيح الفرصة لكافة الفئات العمرية بملاحقة التكنولوجيا، واستيعابها، وفهمها، وتوظيفها في تطوير الحياة الشخصية والمهنية، ويشار إلى أن المهارات الحاسوبية من الممكن أن تأخذ بيد أرباب الأعمال المهنية إلى النجاح عند استخدامها بالطريقة الصحيحة، هذا وتسهم أيضًا في رفع القدرة على التواصل مع الآخرين والوصول إلى مصادر المعلومات والخدمات بكل مهارة بالحياة الشخصية. ألى هذا التاريخ أكثر من 14 مليون شخص له معرفه ببرنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب في أكثر من 100 دولة من خلال شبكتنا التي تضم أكثر من 24 ألف مركز إختبار

شركة نايل سوفت تكنولوجي هي المسؤولة عن برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب في السودان بتفويض من شركة مهارات SPECTOوهي شركة رائدة في استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في التعلم وبناء القدرات وضمان الجودة، وهي الخلف القانوني لشريكتين حليفتين، إحداهما متخصصة في توفير حلول تقنية مبتكرة للتعليم وفحص المستوى والاختبارات. بينما الثانية متخصصة في ضبط الجودة. وتعتبر شركة مهارات المشغل الوطني لبرنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب في عشرة دول في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومفوضة بتسويق البرنامج في دول أخرى، ويستخدم شركاءها الحلول التعليمية التي تقدمها الشركة من كتب ومناهج ونظام الاختبارات في ستة دول أخرى. كان لشركة نايل سوفت تكنولوجي الدور الفعال في نشر برنامج الرخصة الدولية في السودان بالصورة المثلى حيث حققت نجاحا ملحوظا باعتماد حوالي 39 مركز فعال بالعاصمة والولايات وعدد من المراكز قيد الاعتماد ووضعت نايل سوفت خطه لنشر البرنامج في جميع انحاء السودان وذلك إيمانا منا بأهمية البرنامج ومساهمته في حياة الافراد بمختلف الشرائح.

وحدات ال ICDL

تقدم مجموعة واسعة من الوحدات بما في ذلك أساسيات الكمبيوتر ومعالجة النصوص وأمن تكنولوجيا المعلومات. يأخذ المرشحون اختبارات في الوحدات التي هي الأكثر صلة بمتطلباتهم التعليمية والمهنية ، وبالتالي إنشاء ملف الخاص بهم. سواء في المدرسة أو الجامعة أو في مكان العمل ، توفر شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي المهارات التي تحتاجها للنجاح.